المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

مواضيع الاسبوع

انتشار كبير للقنوات الإباحية العربية عبر مدار "نايل سات"





شن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" حملة لجمع توقيعات وإرسال عريضة إلى شركة الأقمار الصناعية "نايل سات" ورفع دعوى قضائية ضد شركة بث فضائية عبر القمر الصناعي "أتلانتيك بيرد 7" بالمدار الفلكي 7.2 درجة غربا المملوك للشركة الفرنسية "أوتلسات"، تقوم ببث قنوات إباحية وأخرى تعرض برامج غير محتشمة.

وحملت العريضة قائمة بأسماء قنوات "عربية" وصفت بـ "الإباحية" و"المشبوهة"، حيث يمكن استقبال هذه القنوات مع القمر الصناعي المصري "نايل سات" دون تحريك الصحن بالنظر لكون النقطة الفضائية 7 درجات غربا تضم أربع أقمار صناعية هي "نايل سات 101"، "نايل سات 102"، "نايل سات 201" و"أتلانتيك بيرد 7". ويتعلق الأمر بعدد من القنوات من بينها "أنا بانتظارك"، "نادي الأصدقاء"، "أنت عمري"، "تعارف"، "أنت وأنا وبس" و"كلام"، وهي قنوات تبث على نفس التردد المملوك لشركة سلوفينية تسمى "أس تي أن"، كما تقوم هذه الشركة ببث قنوات معارضة ممنوعة من البث.

وحسب مصادر "الجزائر"‪، فإن هذه القنوات ليس لها أي علاقة بـ"نيل سات" وإنما هي موجودة على تردد تابع للشركة سابقة الذكر، حيث يمكن لأي جهة اقتناء تردد لدى "أوتلسات" وكرائه للقنوات الراغبة في البث عليه مثلما تقوم به شركة "نورسات" البحرينية التي تقدم خدمات بثها للقنوات الجزائرية الخاصة "الشروق"، "الجزائرية"، "بور تي في" و"المغاربية".

وحسب العريضة التي وقع عليها آلاف من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، فإن هذه القنوات "تدعو إلى الرذيلة والانحلال الأخلاقي، كما تقوم باستدراج الشباب والمراهقين بالاتصال بمجموعة من أرقام التليفونات الدولية الموجودة على الشاشة ويتم تحويلهم إلى فتيات من جنسيات مختلفة يتحدثن العربية بطلاقة للدردشة معهم في أحاديث مشبوهة".

ويعتزم بعض الناشطين إطلاق حملة مليونية جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي للضغط على شركتي "أوتلسات" و"أس تي أن" السلوفينية لمنع بث مثل هذه القنوات‪، كما طالبوا شركات الهاتف النقال العربية بضرورة حجب أرقامهم الهاتفية التي تستخدمها تلك القنوات ومنع تحويل المكالمات إليها.

 

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
فضائح

التعليقات :

إرسال تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع وعدم الخروج عليه حتى لا يفقد الموضوع أهميته.

 

فيس بوك

المتابعون

فيس بوك